سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

موضوع حول حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين

موضوع حول حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين

موضوع حول حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين، تبدأ حريتي عندما تنتهي حرية الآخرين. سعت البشرية لمحاولات تسويق القول القائل بأن حرية الفرد تنتهي بحرية الآخرين، فالحق مكفول حتماً إلا أنه مقرونٌ بقيود في كافة المجالات. ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن. اليوم نقول تبدأ حُريّة الفرد عندما تنتهي حرية الآخرين.

تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الاخرين. د. سامي الرشيد. 09-04-2014 02:44 AM. الحرية هي احدى ملامح البشرية,فلقد خلقنا الله احرارا ومنحنا خلال معاشنا التفكير وحرية الاختيار. قال تعالى:ألم نجعل له عينين ولسانا وشفتين وهديناه النجدين… لذا فهي تكون .

إقرأ أيضا :  كتاب الامتحان عربي تانيه ثانوي

موضوع حول حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين

مفهوم الحرية (2): عندما تبدأ حرية الآخرين. تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الآخرين، جملةٌ نسمعها وفيرًا ونردّدها جميعنا ولها حَدَثٌَ ورنينٌ ملفتٌ للانتباه وتتميز بهالةٍ اكتسبت طرازًا من القداسة اللاشعورية الملزمة، ويشعر البعض بمدى أهميتها الهائلة عندما تُقال في أيّ سياق، ولكن .

إقرأ أيضا :  الصيام ركن من أركان الإسلام . فهو الركن

كيف يفسر المثل القائل تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الآخرين؟. التفسير خفيف جدا , انت حر في ممارسة حقوقك كيفما شئت – في اطار الاخلاق و القانون – علي الا تمس بحريتك تلك , حرية الاخرين و حقوقهم . فعلي سبيل المثال , لك الحق الكامل في حرية التنقل , و لكن هذا مقرون بقيد , و هو الا تنتقل في .

إقرأ أيضا :  يمكننا استخدام المحور العمودي والأفقي في زخرفة واحدة

“تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الأخرين” ينسب هذا القول للفقيه الفرنسي “مونتسكيو” من كتابه روح الشرائع، إلا أنه وبعد بحثي بهذا الموضوع تبينت ان “مونتسكيو” لم يكن من قال هذا وإنما هو القائل بأن “الحرية هي ما يوفر به القانون”، أياً يكن، ما يعنيني بهذا الأمر هو الحرية .

عن Yasmeen Omar


تابعني